معلومات عنا

تعتبر حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتأتي ضمن المناطق التوسعية لمدينة السادس من أكتوبر، وتضم مشروعات متنوعة لشرائح سكنية متعددة وتتمتع بالعديد من المزايا للسكن بها.

ومن أهم مميزات السكن في حدائق أكتوبر هو الهدوء، فهي تعد من أكثر المناطق الهادئة بالقاهرة الكبرى، وستكون اختياراً مميزاً لمحبين الهروب عن الضجيج والزحام.

وتقع منطقة حدائق أكتوبر بالقرب من طريق الواحات، وتبعد عن 6 أكتوبر بـ20 دقيقة، وعن ميدان الرماية بحوالي 10 دقائق، كما تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 25 دقيقة، ويعتبر الطريق الدائري وطريق الفيوم من أقرب الطرق إليها أيضاً.

وتضم منطقة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: الإسكان الاجتماعي، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثماري الحر، وعددًا من مناطق “ابني بيتك”، وأراضي القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددًا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية، ومشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية، والقرية الكونية.

كما تضم مجموعة مميزة من الكمبوندات مثل: كمبوند بداية، كمبوند كنز، كمبوند يوتوبيا، كمبوند الحي الأسباني، كمبوند الحي الإيطالي وغيرها.

وتعتبر من أهم مميزات المعيشة في حدائق أكتوبر هى توفر شقق للبيع بأسعار اقتصادية ومتوسطة، لتناسب الكثير من الشباب المتزوج حديثاً وكذلك الكثير من الأسر المصرية.

ولكن رغم ذلك هناك العديد من السلبيات التي تواجه سكان حدائق أكتوبر، يرجع معظمها لضعف رقابة الدولة على الشركات، وتباطؤ عملية التعمير من قبل جهاز مدينة أكتوبر، وغياب المرافق العامة والكثير من المشكلات التي تهدد استقرار الأهالى.

ونحن مجموعة من سكان حدائق أكتوبر، وقد قررنا تأسيس منبر خدمى لتقديم كافة الدعم وتوصيل مشاكل أهالي المنطقة للمسئولين، وتغطية لجميع الأخبار والأحداث والمشاريع والاستثمارات والخدمات لسكان المدينة.

تعتبر حدائق أكتوبر من ضمن المناطق التوسعية لمدينة السادس من أكتوبر،

وتضم مشروعات متنوعة لمختلف المشاريع السكنية والتجارية فتعتبر الخيار الأفضل للشباب والطبقات المتوسطة. وتقع حدائق أكتوبر بالقرب من طريق الواحات، وتبعد عن السادس من أكتوبر بـ35 دقيقة، وعن ميدان الرماية بحوالي ثلث ساعة، كما تبعد عن الشيخ زايد بحوالي 40 دقيقة،

ويعتبر الطريق الدائري وطريق الفيوم من أقرب الطرق الموصلة إليها. ولكن كأي مشروع جديد، هناك العديد من السلبيات التي تواجه سكان حدائق أكتوبر، ويرجع معظمها لضعف رقابة الدولة على الشركات، وتباطؤ عملية التعمير من قبل جهاز مدينة أكتوبر، وغياب الكثير من المرافق العامة والخدمات،

والكثير من المشكلات التي تهدد استقرار الأهالى. ونحن مجموعة من سكان حدائق أكتوبر، وقد قررنا تأسيس منبر خدمى لتقديم كافة الدعم وتوصيل مشاكل أهالي المنطقة للمسئولين، وتغطية لجميع الأخبار والأحداث والمشاريع والاستثمارات والخدمات لسكان المدينة.

هل تعاملت مع هذا النشاط من قبل؟ يرجى كتابة تقييمك وتجربتك معه بالاسفل فى التعليقات

هل تملك هذا النشاط؟ وتريد تعديل المحتوى او إضافة صور او عروض خاصة؟
تواصل مع ادارة الموقع من هنا